الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* خدمات مركز الإرشاد الوراثى للكشف على الأمراض الجينية للأطفال بسوهاج × 10 معلومات

المصدر :اليوم السابع 28/2/2022

سوهاج - محمود مقبول

الاهتمام بصحة الإنسان في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أصبح شيئا ملموسا من خلال المبادرات التي أطلقها رئيس الجمهورية وكان في مقدمتها حملة 100 مليون صحة وحملات رعاية الأم والطفل والتطوير المستمر للقطاع الصحى وخاصة بمحافظات الصعيد من خلال منشأت طبيبة حديثة تواكب التطور المستمر في ذلك القطاع الحيوى والهام للجميع.

 

وأخر تطورات القطاع الصحى بمحافظة سوهاج كان إفتتاح مركز الإرشاد الوراثي بالوحدة الصحية بجزيرة محروس بأخميم؛ لخدمة الأطفال المصابين بالأمراض الوراثية بالمحافظة والمحافظات المجاورة من إقليم جنوب الصعيد حيث يقدم المركز الخدمات الطبية والعلاجية للأطفال المصابين المترددين على المركز بجودة عالية، وتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية لأسر الأطفال المصابين بمعرفة متخصصين.

 

اليوم السابع يقدم أهم المعلومات أن أهم المعلومات حول مركز الإرشاد الوراثي في 10 معلومات تعرف عليها

 

1 - المركز هو الأول في محافظات إقليم جنوب الصعيد ويستقبل أطفال من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان.

2 - المركز يقدم مجموعة من الخدمات للأطفال المصابين بالأمراض الوراثية والجينية وأمراض التمثيل الغذائي " pku" أبرزها صرف الألبان العلاجية والأغذية المخصصة لهم مجانًا.

3 - المركز يقدم العلاج والمتابعة الأطفال المصابين بالأمراض الوراثية وأمراض التمثيل الغذائي والتأهيل النفسي والمعنوي لأسر الأطفال وتدريبهم على التعامل مع أطفالهم.

4 - المركز يضم وحدة علاج طبيعي للأطفال الذين يعانون من إعاقات بسبب أمراض التمثيل الغذائي، ويتيح أخصائي نفسي واجتماعي للتعاون مع هذه الحالات.

5 - المركز بضم جميع الكوادر الطبية العاملة به على أحدث مستوى من التدريب للتعامل الجيد مع الحالات المصابة التي يستقبلها المركز.

6 – المركزً يوفر مكان للإرشاد الوراثي بسوهاج بالطابق الثالث بالوحدة الصحية بجزيرة محروس بأخميم.

7 - المركز يتكون من  غرفة طبيب وصيدلية واستراحة للأطفال ومطبخ تعليمي لأولياء أمور الأطفال المصابين بالأمراض الوراثية وأمراض التمثيل الغذائي، ومخزن للألبان بالطابق الأرضي.

8 -  المركز يعمل يوميًا من الساعة الـ8 صباحًا حتى الساعة الـ2 ظهرًا عدا يوم الجمعة.

9 – يدير العمل بالمركز 4 أطباء تخصص تغذية، و4 صيادلة، وأخصائي اجتماعي ونفسي، وممرضة.

10 – المركز يتبع إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بسوهاج.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع